الرئيسية / أخبار / حرفيون وحقوقيون يحتجون أمام عمالة القنيطرة

حرفيون وحقوقيون يحتجون أمام عمالة القنيطرة

أعلن المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عن دعم ومساتندة مرصده الوطني في وقفة احتجاجية سينظمها أمام عمالة القنيطرة يوم الخميس المقبل 20 شتنبر أمام عمالة القنيطرة.

وتعود أسباب الوقفة حسب عبد الرحيم شكيب رئيس مرصد الحرفيين هي استمرار الإغلاقات من طرف الشرطة الإدارية بتوجيه من المجلس الحضري للقنيطرة, وتحويل عدد من المشاريع الملكية إلى مشاريع أخرى وبالأخض الحي الحرفي العصام والسبت.

واضاف عبد الرحيم شكيب رئيس مرصد الحرفيين التابع للرابطة أكد عزمهم استمرار النضال والمقاومة الاجتماعية دفاعا عن حقوق الحرفيين بالقنيطرة والتي تقوده سياسة المجلس الحضري للإفلاس في غياب تام للسلطات, وكذلك غرفة الصناعة التقليدية مؤكدا انهم سيقومون بعدة مراسلات ونداءات لإيقاف نزيف الإغلاقات وللاسترجاع المشاريع الملكية التي كانت موضوع تنويه وترحيب كل الحرفيين وبالاخص العصام والسبت.

للإشارة فاستمرار الإغلاقات يهدد ارزاق العديد من الحرفيين ويضرب في العمق سياسة الدولة في المجال الاجتماعي ويسبب قطع أرزاق العشرات من العائلات, كما أن القنيطرة لم تعرف تأسيس وانطلاقة أي حي حرفي لحد الان منذ مجلسي “الرباح” الشئ الذي حلق موجة استنكار واستياء واسعة.

كما استغرب الحرفيون بالقنيطرة التصرفات الخطيرة التي يقوم بها قائد المقاطعة 13 بالقنيطرة بتسجيل الحرفيين وإيهامهم بالاستفادة من حي حرفي لا يوجد إلا في خيال قائد منطقة العصام وربما لأهداف ربحية من طرف السلطات بهذه المنطقة.

 

عن lmcdhmaroc

شاهد أيضاً

بلاغ انعقاد المؤتمر الثالت للرابطة ثحث شعار: أوقفوا الانتهاكات

ينعقد يومي السبت والأحد 09 -10 نونبر 2019 المؤتمر الثالث للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان …