الرئيسية / أخبار / مرصد للحرفيين يحتج ضد مجلس “الرباح” بالقنيطرة

مرصد للحرفيين يحتج ضد مجلس “الرباح” بالقنيطرة

أعلن المرصد الوطني لحقوق الحرفي التابع للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان الحاصلة على الصفة الاستشارية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالامم المتحدة عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 27 شتنبر 2018 على الساعة العاشرة صباحا أمام المجلس الحضري للقنيطرة الذي يرأسه الوزير عزيز رباح.

ولقد اكد شكيب عبد الرحيم رئيس المرصد أن الوقفة استمرار لمسلسل احتجاجي ضد الهجوم على ارزاق الحرفيين عبر استصدار المجلس الحضري لقرارات يقضي بمقتضاها إغلاق محلات للحدادة أو النجارة وغيرها من الحرف تشتغل أزيد من عشرين سنة وبالتالي قطع أرزاق تلك العائلات.

كما أن النقطة التي أفاضت الكأس هي تحويل المجلس الحضري مشاريع ملكية خاصة بالحرفيين إلى مشاريع أخرى بطعم استثماري كالحي الحرفي العصام والحي الحرفي السبت.

للإشارة فالرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان وجهت طلب لقاء إلى العامل قصد عرض ملف متكامل حول الانتهاكات والخروقات التي تطال الحرفيين والمشاريع المخصصة لهم والتي استعملها “الرباح” كطعم في حملته الانتخابية ليعود ويتنكر لها متحديا المنطق والعقل والإرادة الملكية للنهوض بالاوضاع الاجتماعية للحرفيين.

وفي هذا الصدد أكد ادريس السدراوي الرئيس الوطني للرابطة وممثلها الدائم بالامم المتحدة بنيويورك عزمهم اتخاد اجراءات قانونية واحتجاجية غير مسبوقة حتى استرجاع كرامة وحقوق الحرفيين.

عن lmcdhmaroc

شاهد أيضاً

مسيرة حقوقية رمزية من تنظيم “الرابطة”

نظمت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان يوم الأحد 09 دجنبر 2018 على الساعة الحادية عشر …