الرئيسية / أخبار / تفاصيل مشاركة الرابطة في لقاء حول صندوق التكافل الاجتماعي

تفاصيل مشاركة الرابطة في لقاء حول صندوق التكافل الاجتماعي

بدعوة من وزير العدل شارك كل من الرئيس الوطني للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان ادريس السدراوي وامينها الوطني ابراهيم الاشهب في يوم دراسي حول صندوق التكافل العائلي بالمعهد العالي للقضاء يوم الجمعة 28 شتنبر 2018 ابتداء من العاشرة صباحا .

وقد عرف اللقاء الذي ترأسه وزير العدل محمد اوجار وزير العدل وبكلمات لكل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني والرئيس المنتدب للسلطة القضائية مصطفى فارس وممثل صندوق الايداع والتدبير وممثلة الاتحاد الاوروبي بالمغرب.

حيث عرف اليوم تقديم اخر المستجدات بخصوص صندوق التكافل الاجتماعي ومساطر استفادة المطلقات من هذا الصندوق بحضور وازن من الجمعيات المنية والمختصين وكافة المهن القضائية والخبراء المتخصصين.

ويكتسي هذا الصندوق أهمية خاصة نظرا للارتفاع الكبير في حالات الطلاق خلال السنوات الاخيرة وللاشارة فالصيغة الجديدة لصندوق التكافل العائلي ستقدم خدمات جديدة لفائدة فئات معوزة من المجتمع المغربي ظلت مقصية من الاستفادة من خدماته، وهو منتوج اجتماعي يعكس جانبا مما تسعى إليه وزارة العدل من أجل التخفيف من معاناة بعض الفئات الهشة، وعلى رأسها النساء والأطفال؛ في إطار أجرأة البرنامج الحكومي تنفيذا للتوجيهات الملكية الرامية إلى تحقيق العدالة الاجتماعية حسب ما صرح به وزير العدل لوسائل الإعلام.

عن lmcdhmaroc

شاهد أيضاً

مسيرة حقوقية رمزية من تنظيم “الرابطة”

نظمت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان يوم الأحد 09 دجنبر 2018 على الساعة الحادية عشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *