أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / بــيـان حول اعتقال الصحفي سليمان الريسوني

بــيـان حول اعتقال الصحفي سليمان الريسوني

تلقى المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان خبر  إعتقال الصحافي “سليمان الريسوني” رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم” وقيام عناصر من الأمن بزيهم المدني بتفتيش شقته في اليوم الموالي لإعتقاله (رغم مرور سنتين على التهم الموجهة له)، وإقتياد زوجته الى ولاية أمن الدار البيضاء للتحقيق معها، علماً أن الزوجة ترعى رضيع لم يتجاوز سنته الأولى بعد وفي وضع صحي متدهور.

والمكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان وإذ يستغرب طبيعة التهم الموجهة للصحفي سليمان الريسوني شكلا ومضمونا وتوقيتا فإنه يؤكد:

  • إدانته و إستنكاره لكل أنواع المتابعات الكيدية والتي أصبحت تتكرر باستمرار فيما يتعلق بالصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان بشكل يدعو إلى الريبة والشك الواقعي في جديتها.
  • تضامنه المطلق و اللامشروط مع جريدة أخبار اليوم والصحافي سليمان الريسوني، وعائلته.
  • دعمه الكامل و اللامشروط لكل الأشكال التضامنية والنضالية مع الصحفي “سليمان الريسوني”
  • مطالبته الجهات القضائية المعنية بتمتيع الصحفي سليمان الريسوني بالسراح فوراً، و الكشف عن الحقيقة كاملة في إطار محاكمة عادلة.
  • تأكيدنا على ضرورة الإفراج عن الصحافيين المعتقليين على خلفية حرية الرأي والتعبير (حميد المهدوي و الصحافيين المُتابعين في ملف حراك الريف) و كافة معتقلي حرية الرأي والتعبير والمدافعين عن حقوق الإنسان والمدونين.

القنيطرة في: 28 ماي 2020

الرئيس الوطني: ادريس السدراوي

 

 

LP

عن lmcdhmaroc

شاهد أيضاً

بيان اجتماع المكتب التفيذي بمناسبة اليوم العالمي للأسر 2020

عقد المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، يوم 15 ماي 2020، اجتماعه الدوري العادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *